كولر يتحدث عن الضغوطات وضياع الفرص وموقف موديست

كتب : عمرو محمد

منذ 8 أشهر

كولر يتحدث عن الضغوطات وضياع الفرص وموقف موديست

كولر يتحدث عن الضغوطات وضياع الفرص وموقف موديست

قال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه يواجه صعوبة كبيرة في التحضير لمواجهة سيراميكا كليوباترا، ببطولة كأس السوبر المصري للأبطال في الإمارات، نظرا لضغط المباريات الكبير.

وأضاف كولر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي أقيم اليوم الأحد: "لعبنا مباراة قوية يوم الجمعة الماضي أمام أوراوا الياباني في كأس العالم للأندية، وتدربنا في جدة يوم السبت، حيث شارك في المران اللاعبين الغائبين عن مباراة فيما قام الأساسيين بتدريبات استشفاء في فندق الإقامة".

وأضاف: "مران اليوم لن يكون قويا، لأننا مازلنا في مرحلة الاستشفاء، حتى نقدر على خوض مباراة الغد التي نجد صعوبة كبيرة في التحضير لها".

وأردف: "على المستوى النظري شاهدنا تحليل لفريق سيراميكا كليوباترا، وأبلغت اللاعبين بشكل واضح أنه فريق قوي جدا ومحترم ويلعب كرة جيدة، وسيحتاج مجهود كبير، ويجب أن نكون ذهنيا وفنيا في أعلى مستوى".

وتطرق كولر للحديث عن جمهور الأهلي، قائلا: "لدينا نقطة قوة كبيرة للغاية في مباراة الغد وهي جمهور الأهلي، أتمنى أن يتواجد الجماهير في كامل أرجاء الملعب، لأن هذا الأمر هو ما سيمنحنا طاقة كبيرة وقوة لنكون في أفضل حالة لنا خلال المباراة، سلاح جمهور الأهلي قوي جدا بالنسبة لنا".

وعن صعوبة الوضع الحالي بسبب تلاحم المباريات، قال كولر: "اللاعبين لديهم خبرات كبيرة للتعامل مع الوضع الحالي، منذ الموسم الماضي ونحن نلعب بنفس المستوى ".

وأكمل: "لدينا قائمة طويلة من اللاعبين وبالتأكيد سيكون هناك تعديلات في التشكيل أمام فريق سيراميكا، وأي 11 لاعب سيتم اختيارهم أنا واثق منهم ومن خبراتهم وأهم أمر بالنسبة لي هو التركيز وأن يكون الفريق في كامل تركيزه".

وشدد كولر على أن لاعبي الأهلي يقدرون المسئولية بشكل كامل، وأنه لا يجب أن نخسر 3 بطولات في نفس الموسم لأن هذا الأمر غير مقبول بالنسبة للجماهير، ولا توجد أي أعذار.

وبسؤاله حول الفرص المهدرة من جانب مهاجمي الأهلي، قال كولر: "نهدر فرص كثيرة وفي الموسم الحالي نخلق فرص أكثر وأيضا نسجل بشكل أكبر، هذا الأمر يكون جزء منه بسبب غياب التركيز وجزء أخر غياب التوفيق، وأيضا روح الجماعة والفريق يفرق في إضاعة الأهداف".

وأشار: "إضاعة الفرص السهلة يكون منها جزء متعلق بالثقة في النفس والهدوء والشراسة أمام المرمى".

وعن أنتوني موديست، قال كولر: "حظه سيء، جاء من بلد مختلفة وثقافة مختلفة وعندما بدأ مع الفريق تعرض للإصابة، وبع أن تعافي وبدأ يشارك تلقى بطاقة حمراء في كأس العالم للأندية، وبعد هذا الطرد حالته النفسيه كانت سيئة".

وأضاف: "موديست يُريد إثبات نفسه.. حظه سيء وأتمنى أن يتغير هذا الأمر في الفترة المقبلة".

وبسؤاله عن الضغوطات والانتقادات الجماهيرية التي يتعرض لها رغم انتصاراته مع النادي، قال: "كرة القدم لعبة مليئة بالضغوطات، أنا متفهم هو متفهم وجهة نظر الجمهور وحزنه".

وأكمل: "الجمهور في أوقات كثيرة لا يكون لديه المعلومة الكاملة ولا يحضر معنا المران كل يوم حتى يرى ما يحدث وما نشاهده نحن كجهاز فني، الجمهور لو معنا كل يوم في المران من الممكن أن يكون رأيه مماثل لرأيي".

واستطرد: "في بعض الأوقات يتوقع الجمهور من اللاعب أن يُظهر أكثر أكثر من قدراته، الضغوط أحيانا تكون كبيرة على اللاعبين، لكن في النهاية اللاعبين مثل أي إنسان قد يُعاني في أوقات من ضغوطات أو مشكلات ولا يظهر بمستواه المعروف عنه".

وأتم كولر: "أتحدث مع اللاعبين كثير وأسمعهم ومكتبي دائما مفتوح لهم لأي لاعب يريد أن يتحدث في أي أمر وأدعمهم بشكل كبير، وأتمنى أن يكون التقييم موضوعي وليس لحظي وفقا للنتيجة".