ثلاث أسباب تقرب أليو ديانج من الرحيل عن الأهلي؟

كتب : عمرو محمد

منذ 8 أشهر

ثلاث أسباب تقرب أليو ديانج من الرحيل عن الأهلي؟

ثلاث أسباب تقرب أليو ديانج من الرحيل عن الأهلي؟

رغم نفي النادي الأهلي بعدم تلقي أي عروض رسمية لرحيل اللاعب المالي ، أليو ديانج، نجم خط وسط القلعة الحمراء، في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، إلا أن اسم "دبابة القلعة الحمراء"، ارتبط بترك صفوف المارد الأحمر قريبًا.

وفي الأيام الماضية ، ارتبط اسم ديانج بتلقي عرض من أحد الأندية القطرية، للرحيل إليه في سوق الانتقالات الشتوية المقبل "ميركاتو 2024".

وقالت قناة "الكاس" إن ديانج بات مرشحًا للانضمام إلى أحد أندية الدوري القطري، في الميركاتو الشتوي، لكن نفى مصدر داخل النادي الأهلي تلقي أي عرض رسمي لضمه.

في المقبل أكد مصدر مقرب من اللاعب المالي لـ "كورة بلس" أن أحد الأندية القطرية قد تواصلت مع ممثلي اللاعب وعرضت عليهم انضمام اللاعب في الشتاء.

وأوضح المصدر أن هناك بالفعل اهتمام من أحد الأندية لكنه لم يرتق للجدية والشكل الرسمي حتى الآن.

وابتعد المالي أليو ديانج عن المشاركة بشكل أساسي مع النادي الأهلي خلال آخر 4 مباريات في كأس العالم للأندية ثم السوبر المصري.

وشارك أليو ديانج مع النادي الأهلي هذا الموسم في 15 مباراة بمختلف البطولات، لم يساهم خلالهم بأي هدف سواء بالتسجيل أو الصناعة.

 

إلى جانب ابتعاده عن المشاركة بصفة أساسية مع النادي الأهلي، هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تقرب ديانج من الرحيل عن صفوف المارد الأحمر نستعرضها تواليًا: 

1- التعاقد مع إمام عاشور ومروان عطية وعودة كريم نيدفيد

الزخم في خط وسط النادي الأهلي، بعد التعاقد مع الثنائي مروان عطية وإمام عاشور، واستعادة كريم نيدفيد من الإعارة، أضعفوا فرص ديانج في التواجد في التشكيلة الأساسية للفريق الأحمر، خاصة بعد تألق الثنائي الأول مع السويسري مارسيل كولر.

 

2- رغبة اللاعب في خوض تجربة احترافية جديدة

قد تكون رغبة اللاعب في خوض تجربة احترافية جديدة، خارج جدران القلعة الحمراء، وارتباط اسمه بالأندية القطرية، أحد الأسباب التي تجعله يقبل الرحيل عن صفوف الأهلي في الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة بعد تراجع ترتيبه مع كولر في الدفع به في المباريات.

3- الاستفادة المادية من الجانبين

ديانج يبحث بالتأكيد عن الاستفادة المادية من العروض التي يتلقاها، وقد يكون نفس السبب وراء موافقة الأهلي في تركه يرحل، باستخدام المقابل المادي في إبرام صفقات أخرى لتعزيز العديد من المراكز والنواقص في تشكلة الأحمر.