5 تصريحات لـ روي فيتوريا قبل كأس الأمم.. سر استبعاد الشحات وشريف ورسالة خاصة

كتب : عمرو محمد

منذ 8 أشهر

5 تصريحات لـ روي فيتوريا قبل كأس الأمم.. سر استبعاد الشحات وشريف ورسالة خاصة

5 تصريحات لـ روي فيتوريا قبل كأس الأمم.. سر استبعاد الشحات وشريف ورسالة خاصة

عقد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني مؤتمرا صحفيا للحديث عن استعدادات الفراعنة قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار وكذلك التعليق على اختياراته في قائمة الفراعنة النهائية للبطولة.

ونستعرض أهم 5 تصريحات في مؤتمر روي فيتوريا بشأن تفاصيل معسكر منتخب مصر وكذلك تعليقاته الخاصة بقائمة اللاعبين النهائية للبطولة.

تصريحات روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي

تفاصيل المعسكر 

أوضح فيتوريا أن معسكر منتخب مصر سيبدأ يوم 2 يناير في العاصمة الإدارية وسينتهي بمباراة ودية ضد تنزانيا وسوف يستمر المعسكر لمدة أسبوع ومباراة تنزانيا ستكون يوم 7 ثم يتم منح راحة للاعبين لرؤية أسرهم قبل السفر إلى كوت ديفوار يوم 9 يناير.

ضم فتوح وصبحي 

أوضح أن الثنائي مستقبل مصر، ورد فعل فتوح سيكون إيجابيا حين يحتاج إليه، وكذلك محمد صبحي إذا فكر في الدفع به سيكون على قدر المسؤولية موضحا أنه يراهن على الثنائي.

استبعاد الشحات وشريف وعبد الله السعيد 

بالنسبة لعبد الله السعيد أوضح أنه يقدره جدا كلاعب كرة قدم ويقدر جاهزيته للمشاركة في المباريات، ولكن في النهاية اختار العناصر التي يحتاجها في القائمة النهائية.

بالنسبة لحسين الشحات أوضح أن اللاعب مازال تحت الفحص الطبي وسيخضع لاختبار طبي لمعرفة تفاصيل إصابته وليس لدى فيتوريا وقتا لمعرفة جاهزية حسين من عدمها، وبالنسبة لمحمد شريف أوضح أنه كان يريد أن يكون أسلوب لعب المهاجمين مختلف في قائمة مصر النهائية، لذلك لم يضم محمد شريف.

طالع أيضا:

فيتوريا: الأسلوب المختلف سبب استبعاد محمد شريف.. وسنخوض 7 نهائيات في أمم إفريقيا

ضم ثنائي بيراميدز 

أوضح فيتوريا أن أحمد الشناوي حارس بيراميدز لديه كفاءة عالية ويثق فيه كثيرا، ولذلك قام باختياره، وكذلك أحمد سامي مدافع الفريق مثل الساعة السويسرية بالنسبة له ويثق في إمكانياته.

طالع أيضا:

فيتوريا: لن أعد الجماهير بحصد أمم إفريقيا.. وسنتجه إلى كوت ديفوار بالقائمة كاملة

رسالة قبل البطولة

أكد فيتوريا أنه لن يعد الجماهير بحصد كأس الأمم الإفريقية ولكن يعد الجمهور بالعمل الجيد والقتال حتى اللحظة الأخيرة، مشددا على أنه سيتجه إلى كوت ديفوار بقائمة الـ 27 لاعبا.

قائمة منتخب مصر النهائية لكأس الأمم

حراسة المرمى: محمد الشناوي -  أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - علي جبر - أسامة جلال - أحمد سامي - محمد هاني - عمر كمال - أحمد فتوح - محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مروان عطية - أحمد مصطفى "زيزو" - أحمد نبيل "كوكا" - محمود حمادة.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى فتحي - محمود حسن "تريزيجيه" - عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود عبد المنعم "كهربا" - أحمد حسن "كوكا".