وسام أبو علي صفقة الأهلي المنتظرة.. يرهق الدفاع ويقتنص أنصاف الفرص

كتب : إسلام جابر

منذ 6 أشهر

 وسام أبو علي صفقة الأهلي المنتظرة.. يرهق الدفاع ويقتنص أنصاف الفرص

وسام أبو علي صفقة الأهلي المنتظرة.. يرهق الدفاع ويقتنص أنصاف الفرص

لا صوت يعلو سوى الحديث عن وسام أبو علي، المهاجم صاحب الأصول الفلسطينية، صفقة الأهلي المنتظر الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة

لا كورة علم من مصادره أن وسام أبو علي في طريقه إلى مصر، للخضوع للكشف الطبي أولًا قبل ضمه رسميًا

مهاجم كلاسيكي

صفقة وسام أبو علي يعول عليها مارسيل كولر وجماهير الأهلي في مركز المهاجم، خاصة بعدما عانى الفريق من أزمة إهدار الفرص المستمرة من الموسم الماضي.

حلول فنية عديدة من المنتظر أن يقدمها وسام أبو علي لهجوم الأهلي، وتحديدًا في مركز "9" أي المهاجم الصريح.

بالنظر إلى مسيرة المهاجم الفلسطيني مع أنديته السابقة، سنجد أنه تم توظيفه في بعض مراكز الخط الأمامي، سواء الجناح الأيمن أو الأيسر علاوة على المهاجم الصريح.

إلا أنه رغم إجادته في مركز الجناح الأيسر (سجل 22 هدفًا وصنع 2)، وسام أبو علي انفجر في مركز المهاجم الصريح ليقدم 52 مساهمة تهديفية في 77 مباراة. "وفقًا لترانسفير ماركت"

مهاجم سيريس السويدي الحالي، والمنتظر بقميص الأهلي، يجيد التسجيل أكثر بقدمه اليمنى ويتقن الكرات الرأسية، كما إنه يستطيع التسجيل بقدمه اليسرى.

ويتمتع وسام أبو علي ببعض الصفات التي يحتاجها الأهلي في مهاجمه المفقود، والتي جعلته يتفوق ويتمكن من إحراز الأهداف أحيانًا من أنصاف فرص بقميص أنديته السابقة.

حيث إنه بمشاهدة المهاجم الفلسطيني في بعض المباريات، تجد أن خطورته تكمن داخل الصندوق، لكونه يتمركز بشكل جيد للغاية داخل منطقة الجزاء.

تسديدات وسام أبو علي على المرمى "كالسُم" تعرف طريقها، خاصة أنه يجيد توجيه التصويبة بدقة وقوة في آن واحد.

فضلًا عن قدراته الهجومية المميزة، وإجادته للكرات الرأسية، فإن المهاجم الفلسطيني يجيد الهروب من الرقابة فيأخذ مكان مميز مهيئ للتهديف.

وعلاوة على ما سبق، وسام أبو علي يضغط بقوة على المدافعين ويتمتع بالسرعات، التي تجعله يباغت الخصوم ويُحول أنصاف الفرص إلى أهداف.

من المتوقع أن يقدم وسام أبو علي إضافة كبيرة لكتيبة مارسيل كولر، في هجوم الأهلي، خاصة بعدما اضطر السويسري للتدوير في مركز المهاجم الصريح في مناسبات عديدة، لدرجة أنه اعتمد على طاهر محمد طاهر ببعض المباريات.

أرقام من مسيرته

وسام أبو علي لعب 176 مباراة في مسيرته مع جميع الأندية، بإجمالي 11.486 دقيقة لعب.

قدم خلالهم87 مساهمة تهديفية، بواقع إحراز 73 وصناعة 14.

موسمه الماضي فقط ضمن صفوف سيريس السويدي، لعب وسام أبو علي 50 مباراة، سجل خلالهم 26 هدفًا وصنع 2