رسميا.. راتكليف يستحوذ على 25% من أسهم مانشستر يونايتد

كتب : إسلام جابر

منذ 8 أشهر

رسميا.. راتكليف يستحوذ على 25% من أسهم مانشستر يونايتد

رسميا.. راتكليف يستحوذ على 25% من أسهم مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد في بيان رسمي مشترك مع شركة "إنيوس" البريطانية، استحواذ السير جيم راتكليف على 25% من أسهم النادي، بالإضافة إلى تقديمه 300 مليون دولار أمريكي ضمن صندوق استثماري لتحسين البنية التحتية.

وتستحوذ عائلة جليزر الأمريكية على نادي مانشستر يونايتد عن طريق شركة "ريد فوتبول" منذ عام 2005.

وأوضح البيان الرسمي أن جيم راتكليف، رئيس شركة مجلس إدارة "إنيوس" البريطانية توصل إلى اتفاق على شراء 25% من أسهم نادي مانشستر يونايتد، يضاف إليها 300 مليون دولار من أجل الاستثمار المستقبلي، بواقع 200 مليونًا بعد إغلاق الصفقة، و100 مليون بحلول نهاية 2024.

وقال أفرام وجويل من عائلة جليزر المالكة لمانشستر يونايتد: "يسعدنا التوصل إلى صفقة مع راتكليف كجزء من الاستراتيجية التي أعلنا عنها في نوفمبر 2022، والتزامنا بالنظر في مجموعة متنوعة من البدائل للمساعدة في تعزيز النادي".

وعلق راتكليف بقوله: "باعتباري شابًا محليًا وداعمًا مدى الحياة لمانشستر يونايتد، يسعدني جدًا أننا تمكنا من التوصل إلى اتفاق مع مجلس إدارة النادي يفوضنا مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم.. طموحنا المشترك واضح، نريد جميعًا رؤية يونايتد يعود إلى حيث كان، نحن ننتمي إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية".

ويعاني مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب الهولندي إيريك تين هاج هذا الموسم، بعدما ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، كما يحتل المرتبة الثامنة في الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة.

وخسر الشياطين الحمر 13 مباراة في جميع المسابقات الرسمية هذا الموسم، الرقم الأسوأ له قبل عطلة أعياد الميلاد في موسم واحد منذ موسم 1930-1931 عندما تلقى 16 هزيمة في هذا التوقيت قبل أن يحتل آنذاك المركز الأخير في الدوري الإنجليزي.