هل هناك من يؤدي دوره؟.. أرقام ليفربول في رحلة "الكاميرون" تجيب على محمد صلاح

كتب : إسلام جابر

منذ 6 أشهر

 هل هناك من يؤدي دوره؟.. أرقام ليفربول في رحلة "الكاميرون" تجيب على محمد صلاح

هل هناك من يؤدي دوره؟.. أرقام ليفربول في رحلة "الكاميرون" تجيب على محمد صلاح

يستعد الدولي المصري محمد صلاح للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، مع منتخب مصر، خلال الفترة من 13 يناير إلى 11  فبراير.

ويغيب محمد صلاح، عن ليفربول في العديد من المباريات خلال فترة تواجده مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويفقد ليفربول محمد صلاح، في  العديد من المباريات، حيث يرتبط الأمر بمشوار منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا؛ إذ أنه في حال وصول الفراعنة للمباراة النهائية، سيغيب صلاح عن 8 مباريات لفريق الريدز.

ويُعد محمد صلاح، هو النجم الأول لفريق ليفربول منذ بداية الموسم الجاري، وغيابه سيكون مؤثرًا للغاية في مشوار الريدز، خاصة في الدوري الإنجليزي.

وخاض محمد صلاح، مباراته الأخيرة مع ليفربول أمام نيوكاسل بالأمس، في الدوري الإنجليزي، قبل الانضمام لمنتخب مصر.

ومن المتوقع أن يتأثر أداء ليفربول، خاصة في الشق الهجومي مع غياب محمد صلاح في تلك الفترة، خاصة وأنه يساهم بشكل كبير في أهداف الريدز هذا الموسم.

ويتشابه موقف صلاح، في الفترة الحالية، مع فترة مشاركته مع منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون.

ومن جانبه قال محمد صلاح: "ليفربول بخير بدوني، لدينا لاعبين رائعون، يمكن لأي شخص أن يلعب في مركزي في ليفربول، يمكن لأي شخص أن يفعل ما أفعله".

لكن هل هناك من يؤدي دور صلاح في ليفربول مع غيابه؟

هناك بعض البدائل التي من الممكن أن يعتمد عليها كلوب، في غياب محمد صلاح، ويُعد ديوجو جوتا هو الحل الأول أمام المدرب الألماني لتعويض الدولي المصري.

كما أن هارفي إليوت خيارًا مطروحًا أمام يورجن كلوب، خاصة وأن اللاعب الشاب لديه ميزة التصويب من خارج منطقة الجزاء، ويشعتمد عليه كثيرًا في الفترة الماضية.

انتصارات متتالية بدون محمد صلاح

بالنظر إلى مباريات ليفربول خلال فترة تواجد محمد صلاح، مع منتخب مصر  في بطولة أمم إفريقيا 2022، التي بدأت يوم 3 يناير واستمرت حتى يوم 10، سنجد أن الريدز خاض 7 مباريات في مختلف المسابقات خلال تلك الفترة.

وخاض ليفربول مباريات في مسابقات وبطولات محلية مختلفة؛ إذ أنه خاض 3 مباريات في الدوري الإنجليزي، ومباراتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومثلهما في كأس كاراباو.

واستطاع ليفربول حينها، أن يفوز في جميع المباريات التي خاضها في غياب محمد صلاح، باستثناء مباراة أرسنال في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس كاراباو، التي خيم عليها التعادل السلبي، لكنه فاز بالإياب بثنائية وتأهل للمباراة النهائية.

وفاز ليفربول بثلاثية مقابل لاشيء أمام برينتفورد، ضمن الجولة 22 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم الانتصار على ليستر سيتي بثنائية في الجولة 24، والفوز على بيرنلي بهدف نظيف في الجولة 25.

وفي كأس الاتحاد الإنجليزي، فاز ليفربول برباعية مقابل هدف أمام شروزبوري في الدور التمهيدي الثالث، ثم الفوز على كارديف سيتي بثلاثية مقابل هدف، في الدور التهيدي الرابع.